منتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية

منتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية

إذا الشعب يوماً أراد الحياة ... فلابد أن يستجيب البقر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لن تركع امة مطلبها الحرية ((عاشت سوريا حرة ابية))

شاطر | 
 

 حتى لا تسرق الثورة مرة أخرى!! (1) د. عبد الله الحريري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اليمان البدري
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

سوريا الحرة
ذكر
عدد المساهمات : 103
نقاط : 288
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
الموقع : سوريا الثورة
العمل/الترفيه : التظاهر السلمي لإسقاط البطة
المزاج : ثوري

مُساهمةموضوع: حتى لا تسرق الثورة مرة أخرى!! (1) د. عبد الله الحريري   الإثنين يونيو 11, 2012 2:13 pm



















حتى لا تسرق الثورة مرة أخرى!! (1) د. عبد الله الحريري

إذا كانت الثورة السورية الكبرى قد نُسبت قيادتها إلى سلطان الأطرش (ظلماً وزوراً)، واعتبر التاريخ المزور قاطع الطريق (صالح العلي) من رموز الثورة السورية؛ فقد بدأت سرقة ثورة العزة والكرامة في وقتنا الحاضر مرة أخرى!!!ففي مقابلة على الجزيرة مباشر بتاريخ 18/3/2012، تطالعنا المعارضة الدرزية ريما فليحان بقولها: "أن مشاركة السويداء كانت ما بين كبيرة وصغيرة، واعتصامات، وإضرابات لنقابات المحامين". والكذبة الكبرى ما نشرته وسائل الإعلام من تشكيل كتيبة سلطان الأطرش من خمسة أشخاص!!.


والحقيقة المرة التي نسيها الناس وتغاضى عنها الإعلام، هي أن الدروز شاركوا في حصار درعا عن طريق شبيحتهم، ومنعوا الدواء من صيدلياتهم في صلخد والسويداء عن بصرى الشام القريبة منهم! واسألوا إن شئتم بنت الباشا "منتهى الأطرش" في تصريحها الخطير عن تزويد وئام وهاب، وطلال أرسلان للدروز في جبل حوران بالسلاح، وتحريضهم على القتال إلى جانب بشار وجنده!!هذه مصيبتنا مع الباطنين.. يتعاونون مع المستعمر، ثم يخرجون أبطالاً، وقادة للثورات من غير ما خسارة من دم أو مال.. ويشاركون بشار في القتل والإجرام، ويشبحون مع الشبيحة، ثم يتشدقون بالوحدة الوطنية، والمشاركة في ثورة الحرية والكرامة، بل وصناعتها!!
ثم يفتح الإعلام ذراعية لثلاثة أشخاص يتراكضون في الليل البهيم على الطرقات بعد أن أشعلوا إطاراً عليها في إحدى القرى التابعة لهم، ليقولوا: أنهم يشاركون في الثورة ومع الثوار!!.

حرام عليكم النفخ في جيف الطوائف الباطنية الحاقدة، وإبرازهم في مقدمة الثورة، ووصفهم بالوطنية، وهم يقتلوننا مع النصيرين في سوريا، ومع حزب الشيطان في لبنان، ومع اليهود في فلسطين، ومع الفرنسيين أيام الاحتلال، وهم مع كل عدوٍ ومأجور ومأفون، ثم تذهب فليحان بعيداً بكلامها، تغسل فيه سوءة الدروز وأفعالهم، وتمارس كل هذا التزوير، ودماء الشهداء لم تجف بعد، ولهيب الثورة لم يخمد!!
وإني أعيذكم بالله يا أهل حوران، أن يسرق الدروز ثورتكم كما سرقوا جبلكم (جبل حوران)- بعد أن جاءوا من جبل لبنان سنة 1860، على إثر طرد الموارنة لهم، وسكنوا الجولان وجبل حوران، ثم سموه جبل الدروز أو جبل العرب- وكما سرقوا ثورتكم الأولى ضد الفرنسيين، وهم المتعاونون مع فرنسا ضدكم في حروبكم معها، وسموا سلطانهم بقائد للثورة السورية الكبرى.
والآن بعد أكثر من سنة على اندلاع الثورة، والدروز لا تسمع منهم حِساً ولا رِكزاً، يحرف الإعلام وجهته تجاههم، لإظهارهم ثوار، وإبراز مظاهرات لا وجود لها، وإن حصلت فلعشرات كانوا يلعبون الشدة (الطرنيب) ثم يصنع منهم الإعلام ثوار شاركوا في صنع الثورة، وهم مؤيدون لبشار بمشايخهم في لبنان، والجولان، والسويداء. وقد ظهر مشايخهم بشواربهم ولحاهم وأعلنوا تأييدهم لنظام الإجرام بدمشق والدفاع عنه، وشهد على ذلك شاهد منهم؛ فقد صرحت منتهى الأطرش أكثر من مرة أن طلال أرسلان، ووئام وهاب، يوزعان السلاح على الدروز في السويداء ضد الثورة، ولمؤازرة بشار.

فإذا كانت مشاركة الدروز عبارة عن كلمة ألقتها منتهى الأطرش في مجلس عزاء في القدم، أو ظهور ريما فليحان كمعارضة في عمّان، أو خروج ثلاثة أشخاص في ليل بهيم في كرنفال قيل أنها مظاهرة؛ هي مشاركة الدروز في الثورة، ونسوا أو تناسوا مشايخهم ومشايخ عقلهم، في السويداء، والجولان، وفي لبنان نسوا مساندتهم لبشار، والتي عرضت ذلك شاشات التلفاز، فضلاً عن الشبيحة منهم، المشاركين في اقتحام البيوت على أهلها في درعا وحمص وغيرها، فلا نستغرب أن يأتي العلويون من بعدهم ويقولون شاركنا في الثورة بدليل الممثلة (فدوى سليمان) التي هتفت للثورة في حي البياضة بحمص، وإطلالة (وحيد صقر) من على منابر المعارضة يندد ويشجب، في حين أن أقوامهم يغتصبون ويقتلون، ويهدمون ويقصفون!!!
وإذا كان ذاك كذاك، فمن الأولى أن نقول أن رفعت الأسد (صاحب مجزرة حماة)، وابنه سومر وريبال، من المناصرين للثورة، وكذلك خدام- خادم النصيرية خمسة وثلاثين عاماً- من الثوار.
تباً للدجل، وأفٍ للنفاق، وسحقاً للإعلام الذي يلفق ذلك ثم يصدقه.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حتى لا تسرق الثورة مرة أخرى!! (1) د. عبد الله الحريري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية  :: قسم الصحف و المقالات والتحليلات "منقول"-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (سورية)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية
 Powered by ®thwarhoran.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010