منتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية

منتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية

إذا الشعب يوماً أراد الحياة ... فلابد أن يستجيب البقر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لن تركع امة مطلبها الحرية ((عاشت سوريا حرة ابية))

شاطر | 
 

 المجلس الوطني، هل حقا، أنتم ضعفاء؟ - عبدالغني المصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لا أنحني إلا لله
المدير العام
المدير العام
avatar

سوريا الحرة
ذكر
عدد المساهمات : 994
نقاط : 1389
تاريخ الميلاد : 21/04/1984
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
الموقع : منتدى الثورة السورية
العمل/الترفيه : مصمم / نت
المزاج : مشروع شهيد

مُساهمةموضوع: المجلس الوطني، هل حقا، أنتم ضعفاء؟ - عبدالغني المصري    الجمعة مارس 02, 2012 11:37 am

قدمت الثورة السورية، عشرات الآلاف من الشهداء، والمعتقلين، والجرحى، والمعاقين، والامهات الثكلى، والايتام، والارامل. دمرت البيوت، والسيارات، والدراجات النارية. نهبت المحال، والبيوت، والارزاق، والثورة مستمرة بخطى ثابتة، واثقة، واضعة نصب عينيها هدفا مركزيا، واحدا، لن تحيد عنه، وهو اسقاط النظام وعصاباته. وكان من متطلبات الثورة، وجود مجلس يمثلها في الخارج، كي يوفر لها الدعم السياسي، والاعلامي، والعسكري، والمالي.

لقد رفعت مختلف التنسيقيات –على الارض- اللافتات المؤيدة للمجلس الوطني. الا ان المجلس الوطني يواجه عقبات عدة، سأتطرق الى اثنتين منها، وهي:
** الحرص على الاعتراف الدولي، وتمنع الرغبة والابتزاز من العديد من الدول.
**انحسار الخيارات امام المجلس الوطني، مما جعله في وضع أقرب الى المشلول في حراكه الدولي.


اما الحرص على الاعتراف الدولي، فحقيقة ان المجتمع الدولي هو من يحتاج المجلس الوطني وليس العكس، لان هناك ثورة حقيقية على الارض، شديدة الصلابة، تسيطر على اكثر من نصف الارض السورية، -حسب التحليلات الغربية-، والكل يبحث، وسيبحث عن خيوط واتصالات معها. لذا اعجب مما يلي:
--التهافت على حصول اعتراف من الدول الغربية. هل يمكنهم عقد مؤتمر دون دعوة ممثل عن الثورة الحقيقية؟، طبعا لا، اذا، لماذا الاستجداء، فلن يستطيعوا عقد أي مؤتمر دون وجود ممثلين حقيقيين عن الثورة الثابتة الجذور. والكل مضطر للتعامل مع ممثل حقيقي لواقع تفرضه المعطيات على الارض.
--فرض اسماء معينة في المجلس التنفيذي للمجلس من قبل دول غربية بعينها. ما هذا؟!!!، الا يمكن استغلال هامش المناورة في ذلك؟ّّ!!، السنا نريد دولة ديمقراطية، فلتجر انتخابات حقيقية، وتفرز ممثلا حقيقيا، اليست هذه هي الديمقراطية الغربية؟!!، الا يستطيع المجلس ان يعلم العالم انه جاد في خياره الديمقراطي، والذي افرز فلان؟!!. ولن يبدأ بداية عرجاء.

انحسار الخيارات، في كتب الادارة، نجد، أن المدير الناجح، لا يقف عاجزا، امام انسداد الافق، بل يحاول ايجاد البدائل باستمرار. مجلسنا العزيز، لن يحصل ممرات آمنة، لن تقام مناطق محظورة الطيران، لن يحصل تدخل عسكري، فلتغلق كل السبل، مالذي يحتاجه الحراك منكم الآن؟. لقد ادى الحراك رسالته الاعلامية، وبنجاح كبير، -نشكر الفضائيات المختلفة-. السياسة يكفينا منها الان تحصيل المال، او التنسيق مع المؤسسات الاهلية لجمع التبرعات للثورة، وخاصة في البلدان المؤيدة للثورة، وخاصة دول الخليج –بارك الله في جهودها-. نحتاج منكم ايها المجلس فقط، استغلال الجهود، والعلاقات لجمع المال، وهو خيار مفتوح الان. جلب المال سيشد من عود الثورة، وكلما اشتد عود الثورة، وعصبها، كلما فتح ذلك لكم المزيد من الابواب المغلقة.

مجلسنا الكريم، لستم ضعفاء، الثورة، ومدادها، مددكم. وهل من مدد اقوى، وامضى، من عزيمة شعب، عقد العزم، واقسم العهد، انه ماض حتى النصر. فهل ننطلق من واقع الوجدانيات الشخصية نحو براغماتيات السياسة، ومصالحها.

عبد الغني محمد المصري




Arrow  Arrow  Arrow  Arrow  Very Happy  Arrow  Arrow  Arrow  Arrow

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجلس الوطني، هل حقا، أنتم ضعفاء؟ - عبدالغني المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية  :: قسم الصحف و المقالات والتحليلات "منقول"-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (سورية)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية
 Powered by ®http://thwarhoran.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010