منتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية

منتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية

إذا الشعب يوماً أراد الحياة ... فلابد أن يستجيب البقر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لن تركع امة مطلبها الحرية ((عاشت سوريا حرة ابية))

شاطر | 
 

 دستور فوق أنهار الدماء وعلى الانقاض والجماجم‎

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لا أنحني إلا لله
المدير العام
المدير العام
avatar

سوريا الحرة
ذكر
عدد المساهمات : 994
نقاط : 1389
تاريخ الميلاد : 21/04/1984
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
الموقع : منتدى الثورة السورية
العمل/الترفيه : مصمم / نت
المزاج : مشروع شهيد

مُساهمةموضوع: دستور فوق أنهار الدماء وعلى الانقاض والجماجم‎    السبت فبراير 25, 2012 2:08 pm

دستور فوق أنهار الدماء وعلى الانقاض والجماجم‎
عجيب هو أمر النظام الحاكم في سوريا ’ فمرة تسمع من أبواقه بان الإصلاح يحتاج لإستقرار ’ ومرة أخرى ’ ترى أنهم يطرحون ما سموه مشروع دستور للتصويت عليه عبر استفتاء عام ؟ ! أليس غريباً أن مثل هكذا تصرف ’ أليس تناقضاً مع النفس ’ وتخبط في اطار التخبطات العديدة ’ التي عشناها في سوريا ’ وانعكست على حياة شعبنا ووجوده ؟ ! البلد في مأزق ’ والأزمة في قمتها ’ والانتفاضة أصبحت في كل بقعة أرض سوريا ’ شهداء يسقطون بالعشرات يومياً حمام دم ’ بطش ’ عنف ’ اهتزاء احتقار للمواطن والمواطنة حرب من النظام ضد الشعب ’ حرمانه من أبسط الحقوق البشرية محاربة الشعب حتى في لقمة العيش ’ ففي المناطق والتي بحق أصبحت منكوبه ’ مثل حمص وحماه وإدلب وريف دمشق وغيرها .

الناس يشربون مياه الأمطار ’ لأن المياه قطعت عنهم ’ يستعملون أثاث منازلهم من أجل الحصول على الدفئ ’ لأنهم محاصرين وممنوعين من الحصول على المازوت والكهرباء يأكلون ’ ما يجدونه في مدخراتهم ’ من أجل العيش . ينادون يستغيثون ’ يهيبوا بكل دول العالم ’ من أجل مساعدتهم ’ نرى كل يوم القصف المتواصل ’ واستعمال اقسى أنواع الأسلحة بحق السكان الأمنين . وكأن هذه المناطق لا يقطنها شعب سوري بل هناك أعداء متمترسين ’ عصابات !!! نظرية دوائر مؤامرة !!! مربعات التسوية !!! كلها هناك . وتعمل من أجل القضاء حسب أقوالهم الكاذبة على نظام ممانعة ’ لم نرى منه إلا حرباً شرسه ضد شعبه الذي طالب بالاصلاح والحرية . وليس ضد عدو يحتل الأرض !!!

حمص أصبحت ستالين غراد . رغم كل القصف ’ فهي بقيت صامده ’ عصيه على الظلام . وغيرها من المدن والقرى السورية البطلة .فهل في ظل هذا الوضع المآساوي ’ يدعى للاستفتاء على دستور جديد كما يسمى ؟ ! عدا عن هذا ’ ما هو هذا السر ’ ومن وضعه وأصاغه ؟ ! لنفرض أن هناك مجموعة من الحقوقيين الضالعين في القانون ’ شاركوا في وضعه ’ بالاضافة إلى بعض المعارضة القزمه ’ معارضة الجيب ’ التي لا تملك أرضية ’ ولا يمكن لها أن تؤثر ولو بالبسيط على الشارع ’ من أمثال السيد قدري جميل المعروف عنه علاقات برجال النظام ’ ومشاركة بعضهم في أعمال تجارة وغيرها . عدا عن كونه شخص يفرق لا يجمع فهو من شق الحزب الشيوعي السوري . وفعلاً فوجئنا وحتى الأن بعض أعضاء الحزب المتنفذين في الوسط الشيوعي ’ استغربوا عندما قدم على أنه معارضه !! ؟

المعارضة الحقيقية ونقصد هنا المعارضة الداخلية الوطنية الموجوده بالشارع ’ والتي تخرج بشكل سلمي ’ وبتصميم على التغيير ’ لم تشارك في مناقشة ووضع هذا الدستور ’ وكذلك الحال بالنسبة للشباب وهيئة التنسيق الوطني عدا عن المعارضة الخارجية كذلك ....الجميع اجتمع على أنه لا يمكن أن يكون دستوراً ديمقراطياً مقبول من أغلبية الشعب ’ في ظل وجود الأدوات المؤثره والضاغطة ومفاصل التاثير الأمني وغيرها من قبل النظام لأن النتيجة معروفه قبل التصويت عليها والعديد من أصحاب الاطلاع والحقوقيين المحترمين قالوا أن اعتماد صيغة دستور جديد ’ لا يمكن أن يكون لتشكيل لجنة من النظام والذي هو( النظام ) المشكله ’ كون الشعب ثائر ضده ’ فكيف لك بهذا الشعب أن يرضى بما يضعه من عنهم هذا النظام ؟ !

لقد اقترح الحقوقي المحامي الشهير الأستاذ أنور البني ’ أن يتم تشكيل جمعية تأسيسيه بعد تنحي رأس النظام وتشكيل حكومة وحده وطنيه ’ لتسير الأعمال وتشكيل هيئة ( جمعيه ) ’ تضع مشروع الدستور ’ وتطرحه على الاستفتاء ’ ففي هذه الحاله لا يكون هناك ضغوطات ’ ويأخذ بكل التوجهات ووجهات النظر دون استثناء ! ؟ ومشاركة الأغلبية ولكن للأسف لم يسمع أحد بل عمل العكس نحن نعرف أن هذا المشروع ما هو إلا رساله للخارج ولمن يدافع عن النظام ’ ومن أجل أن يبين لهم بأنه سائر على درب الاصلاح ؟ ! . لكن ما نستغربه ’ هو هل يعقل أن يثق أحد بمثل هذا المشروع ’ ونتيجته المصنوعه سابقاً ؟ ! ألا يعتقد القائمون على الأمر في سوريا ’ بأن الاستفتاء والدستور ’ هو عامل إضافي في اشتداد الاحتجاجات ’ لأنه وبحق كل من يراجع ضميره ويفكر ’ يرى بأن هذا الاستفتاء ما هو إلا إهانه لكرامته وحريته ’ وضحك عليه . فقط . وكسب للوقت من أجل استمرار القتل والعنف بحق الشعب ؟ ! وسؤال للمرة المليون نوجهه للجميع ’ اللذين لا زالوا يعتقدوا أن النظام سيستطيع أن يجري إصلاحاً . نقولها ’ ألم تتيقنوا من كذب ومراوغة وخداع هذه الطغمه ؟ ! ونناشدهم ونحلفهم بدماء الشهداء . أن لا يكونوا طرفاً ’ بل أن يقفوا موقف العادل وأن يساعدوا الشعب السوري على الخروج من مآزقه ونيل حريته وكرامته .

سوري وبفهم دستوري




Arrow  Arrow  Arrow  Arrow  Very Happy  Arrow  Arrow  Arrow  Arrow

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن جبل الزاوية
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

سوريا الحرة
ذكر
عدد المساهمات : 161
نقاط : 217
تاريخ الميلاد : 01/01/1983
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 24/02/2012
الموقع : أرض الله الواسعة
العمل/الترفيه : قتل شبيحة بشار
المزاج : قلق

مُساهمةموضوع: رد: دستور فوق أنهار الدماء وعلى الانقاض والجماجم‎    الأربعاء فبراير 29, 2012 1:33 am

اخي الغالي
هؤلاء ليسو بشرا من الاصل
ولايفهمون الا لغة العصا والدماء
قاتلهم الله وارانا فيهم عجائب قدرته
قال دستور قال
ليش مين فيهم بينفذ الدستور




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لا أنحني إلا لله
المدير العام
المدير العام
avatar

سوريا الحرة
ذكر
عدد المساهمات : 994
نقاط : 1389
تاريخ الميلاد : 21/04/1984
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
الموقع : منتدى الثورة السورية
العمل/الترفيه : مصمم / نت
المزاج : مشروع شهيد

مُساهمةموضوع: رد: دستور فوق أنهار الدماء وعلى الانقاض والجماجم‎    الأربعاء فبراير 29, 2012 9:13 am

كلامك صحيح أخي الحبيب
الله يجزيك الخير
مشكور على مرورك وتعليقك الرائع
عشت وعاشت سوريا حرة أبية





Arrow  Arrow  Arrow  Arrow  Very Happy  Arrow  Arrow  Arrow  Arrow

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دستور فوق أنهار الدماء وعلى الانقاض والجماجم‎
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية  :: قسم الصحف و المقالات والتحليلات "منقول"-
انتقل الى:  
الساعة الأن بتوقيت (سورية)
جميع الحقوق محفوظة لـمنتدى ثوار حوران لدعم الثورة السورية
 Powered by ®thwarhoran.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010